هبة جمال تكتب: إغتصاب الوطن وأحلام الصغار

 

هبة جمال تكتب: إغتصاب الوطن وأحلام الصغار

 

alt







(انا من حقى اعيش) جملة تتردد في الاذهان ولكن بقدر ما يحتاجون من ايادي ناصعة البياض تمتد لهم لتحنوا عليهم وكأني أسمع كل منهم يصرخ ويقول: ابتسامتى عنوانى؛ حياتى بلا امل بلا رحمة؛ انا طفل مجهول الهوية فى زمن ماتت فيه الانساني؛ اسافر عبر الزمن فى حلم و احلم بسرير و اكلة هنية؛ وبعيوني دموع أداريها ..فلا أدري الجاني أنا أم الضحية؟

مازال هناك الكثير من الاطفال لايعرفون للطفولة ملامح ولا للذة السعادة طريق

فكم من قلوب تجرعت من كاس الظلم ألوانا و كم من احلام ماتت فى زحمة الحياة و كم من فقراء ماتوا من شدة الجوع لكى يحيا اخرون فى رفاهية!

ملايين الاطفال حول العالم يهيمون فى الشوارع بلا رقيب يتخذون منها مسكنا ومأوي

دولة اغتصب فيها الوطن لما لا تغتصب فيها احلام الصغار من شدة الفقر و البيئة العشوائية المتهالكة والامية والركود الاقتصادي وغياب الوعى الاجتماعى و التربية الدينية

فدائما هناك بركان ثائر لا ينطفئ داخل نفوس هؤلاء الاطفال يظهر فى شكل الجرائم و البلطجة و الادمان ..واختلال التوازن الاجتماعى ينشأ عنه اطفال غير شرعيين يتعرضون لكل صور الاستغلال البشعة المريعة ونمر عليهم و هم يهانون و لا يتحرك لنا ساكنا اليس هذا كفيلا بتدمير المجتمع اليس هذا انتهاكا لحقوق الانسان؟ إنة الطاعون الذي يتغلل فى المجتمعات العربية فهل من دواء؟

نحن نحلم ان يتعامل معهم المجتمع من منظور اجتماعى و اصلاحى و دينى و ليس امنيا وعقابيا وهذا الامر يتطلب جهودا متكاملة ذات رؤية طويلة المدى.
فهل من مجيب؟

=====================================================

 

خدمة جديدة تتيح لك معرفة ما تم نشره من خلال رسالة بريدية تصلك

للإشتراك إضغط

هنــــــــــــــــــا

وتابعنا على

facebook  

 
 

 ولإرسال مشاركاتكم وأعمالكم 

إضغط هـــــنا

 

 



التصنيف : مقالات

كل الحقوق محفوظة ل أراء حرةcpuram35

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل